الكارثة الكبرى لفيسبوك .. إنخفض الاهتمام بالشبكة الاجتماعية بنسبة 90٪ في غضون 10 سنوات فقط
تؤكد إحدى الدراسات أن اهتمام المستخدمين بالفيسبوك قد انخفض بنسبة 90٪ في السنوات الأخيرة. ماذا حدث لهذه الشبكة الاجتماعية؟
كان فقدان شعبية فيسبوك ملحوظًا منذ سنوات. ومع ذلك ، فهي دراسة تؤكد أن المستخدمين أقل اهتمامًا باستخدام الشبكة الاجتماعية التي أنشأها مارك زوكربيرج. دون الذهاب إلى أبعد من ذلك ، يشير هذا البحث إلى انخفاض بنسبة 90٪ في الاهتمام بالمنصة في السنوات العشر الماضية.
الحقيقة هي أن ظهور الشبكات الاجتماعية الأخرى مثل تيك توك أو إنستغرام ، بالإضافة إلى عدم تجديد منصة فيسبوك ، أدى إلى عدد أقل وأقل من المستخدمين الذين يدخلون فيسبوك . في الواقع ، انخفض البحث عن مصطلح "فيسبوك" بنسبة 87٪ في العقد الماضي. بعيدًا عن الذهاب إلى الأفضل ، هناك بيانات أخرى تشير إلى أن انهيار فيسبوك هو أمر تاريخي بدأ بالتدريج.منذ ولادته في عام 2004 ، حافظ فيسبوك على خط تصاعدي عندما يتعلق الأمر بتسجيل المستخدم والاهتمام الشعبي. ومع ذلك ، عبر تاريخها ، تورطت الشركة في فضائح خطيرة للغاية قوضت سمعتها الاجتماعية. أكثرها شهرة هي Cambridge Analytica ، وهي شركة تلاعبت ببيانات ملايين المستخدمين لفيسبوك للتلاعب بالانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة في عام 2016.
من ناحية أخرى ، أثر النمو الوحشي للخدمات الرقمية مثل تيك توك بشكل غير مباشر على فيسبوك ، الذي تخلف عدة خطوات عن الشبكات الاجتماعية امنافسة له . على الرغم من أنه حاولت إضافة ميزات منقولة ، إلا أن الحقيقة هي أن هناك عددًا أقل بكثير من الأشخاص الذين يستخدمون المنصة لمشاركة أفكارهم ، واللحظات المهمة من أيامهم ، والأخبار وأنواع أخرى من المحتوى.
لسبب أو لآخر ، عانى تأثير فيسبوك على المجتمع من انهيار وحشي في السنوات الأخيرة. بتشفيرها في البيانات الدقيقة ، تراجعت عمليات البحث على الإنترنت عن مصطلح " فيسبوك " بنسبة 87٪ في السنوات العشر الأخيرة ، وفقًا لما أوردته Gadgets Now.
لا يزال فيسبوك ، الذي يُطلق عليه الآن Meta كشركة ، غير قادر على جذب المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا. إذا كان لديك أقارب أو أصدقاء أو معارف أصغر من هذا العمر ، فيمكنك أن التأكد على أن معظمهم لا يستخدمون هذه الشبكة الاجتماعية ، وأن بعضهم لا يعرف حتى ما يدور حولها.
في الواقع ، في الربع الأخير من عام 2021 ، خسر فيسبوك عددًا من المستخدمين أكثر مما حققه لأول مرة. من 1930 مليون مستخدم يوميًا في الربع الثالث من العام الماضي ، انخفض إلى 1929 مليون مستخدم في الأشهر الثلاثة الماضية. إنها حقيقة تاريخية ، كما نقول ، لأنه حتى الآن كان منحنى المستخدم للشبكة الاجتماعية دائمًا صعوديًا.
تؤكد هاته المعطيات أن فيسبوك أصبح أقل أهمية للمستخدمين. بعد التغييرات الأخيرة ، التي يحاول بها جذب انتباه الشباب ، يحاول فيسبوك ترميم نفسه مرة أخرى و التغلب على هذا الاتجاه السلبي. فهل سيكون قادرًا على فعل ذلك؟
تعليقات
إرسال تعليق